MasterCard ستدعم المدفوعات بالعملات الرقمية المشفرة هذا العام

MasterCard Credit Card
  © MasterCard Credit Card

أعلنت شركة ماستركارد العالمية ، والتي تعتبر من أهم الشركات المتخصصة في المدفوعات ، عن عملها على اعتماد المدفوعات باستخدام العملات الرقمية المشفرة هذا العام ، وهو ما يشكل خطوة مهمة أمام العملات الرقمية من خلال الحصول على دعم كبير من ماستركارد.

ستدعم الشركة فقط العملات المشفرة الموثوقة للغاية ، وفقًا لمدير الأصول الرقمية و Blockchain ، راج دامودران. يشير هذا إلى عدم دعم أي عملة في السوق ، والرضا عن العملات الرئيسية في كثير من الأحيان ، مثل Bitcoin و Ethereum و Dogecoin ، على سبيل المثال لا الحصر.

وأوضح دامودران أن النهج الجديد في سياسة الشركة يحتاج إلى الكثير من العمل للوصول إلى أرض الواقع ، خاصة مع وجود القوانين والمتطلبات والتغييرات التي يجب إجراؤها.

اعتادت ماستركارد السماح بالدفع من خلال بطاقاتها على بعض المنصات من أجل شراء العملات الرقمية ، لكنها لم تسمح باستلام هذه العملات الرقمية ومعالجتها على شبكتها قبل ذلك ، لذا فإن الخطوة الجديدة تعد تغييرًا أساسيًا في سياستها.

ستساعد هذه الخطوة الآلاف وربما الملايين من المتاجر عبر الإنترنت حول العالم في تلقي المدفوعات بالعملة المشفرة ، خاصة وأن معظم المتاجر والشركات التي تبيع منتجاتها عبر الإنترنت تدعم MasterCard.

هذه الخطوة هي امتداد لما فعلته PayPal في وقت سابق من العام الماضي وتركيزها على دعم الدفع باستخدام العملات المشفرة – وهي أكبر شركة متخصصة في حلول الدفع الرقمي في العالم. وأيضًا بعد أن اشترت Tesla 1.5 مليار دولار من عملة Bitcoin وأعلنت عن خطة لتلقي مدفوعات لسياراتها بالعملات الرقمية.

يشار إلى أن ماستركارد لم تحدد التاريخ الحقيقي لوصول دعم العملة الرقمية ، وتحدثت فقط عن وصول الدعم خلال هذا العام ، لكن نتمنى أن يكون قريبًا.