كيف تعرف إذا كان جهاز Android الخاص بك معتمد لدى Google ؟

Play Protect Certification
  © Play Protect Certification

تختلف أجهزة Android اختلافًا كبيرًا في الميزات ، ويمكن أن يبدو نظام التشغيل نفسه مختلفًا بشكل كبير اعتمادًا على الشركة المصنعة. على الرغم من كل هذا التباين ، هناك بعض الاتساق المهم من أجل الأمن. سنوضح لك كيفية التحقق مما إذا كان جهاز Android الخاص بك معتمدًا أم لا.

بادئ ذي بدء ، ماذا يعني أن يكون لديك هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android “معتمد”؟

لدى Google قائمة بالمتطلبات التي يجب الوفاء بها حتى يجتاز الجهاز اختبار التوافق. يقدم المصنعون الأجهزة ، وإذا اجتازوا الاختبار ، يتم اعتمادهم.

يهدف اختبار التوافق هذا إلى ضمان الاتساق عبر هواتف Android والأجهزة اللوحية. يمكن لهذه الأجهزة الوصول إلى متجر Google Play و Google Play Protect ، وهو فحص أمان لأي تطبيقات وألعاب لديك.

قد لا يتلقى جهاز غير معتمد آخر تحديثات الأمان ، ولا توجد طريقة للتحقق من أن التطبيقات المثبتة عليه أصلية. يتم أيضًا حظر بعض تطبيقات Google من العمل على أجهزة Android غير المعتمدة.

الغالبية العظمى من هواتف Android والأجهزة اللوحية معتمدة. إنه ليس شيئًا يحتاج مستخدم Android العادي إلى القلق بشأنه. الشيء الأكثر شيوعًا الذي يمكن أن يتسبب في أن يصبح الجهاز غير معتمد هو عمل روت أو استخدام ROM مخصص.

بغض النظر ، قد ترغب في معرفة ما إذا كان جهازك معتمدًا أم لا. لحسن الحظ ، من السهل جدًا التحقق.

أولاً ، افتح متجر Google Play على هاتف Android أو الجهاز اللوحي. بعد ذلك ، انقر فوق رمز قائمة في الزاوية العلوية اليسرى لفتح قائمة الشريط الجانبي.

حدد “الإعدادات” من القائمة.

مرر لأسفل إلى قسم “حول”. ضمن “Play Protect Certification” ، سيوضح ما إذا كان جهازك معتمدًا أم غير معتمد.

إذا وجدت أن جهازك غير معتمد ولم تقم بتعديله ، فيمكنك التحقق من قائمة Google لأجهزة Android المدعومة لمعرفة ما إذا كان جهازك مدرجًا أم لا.