كيفية إعداد مكبرات الصوت لجهاز PS5 الخاص بك

جهاز PS5
  © جهاز PS5

يعد إعداد وحدة تحكم PS5 للعمل مع مكبرات الصوت أمرًا يستحق العناء تمامًا مثل القيام بنفس الشيء مع جهاز تلفزيون. حتى مكبرات الصوت الرخيصة ستكون ترقية صوتية على مكبرات الصوت المدمجة في معظم أجهزة التلفزيون ، وهذا سيعطي التأثيرات والموسيقى التصويرية داخل اللعبة الوزن الذي تستحقه. تخيل معارك أكثر تأثيرًا مع انفجارات مدوية ، أو سباقات أكثر دراماتيكية بمحركات صاخبة حقًا.

يدعم PS5 تنسيقات الصوت المحيطي 5.1 و 7.1 أيضًا ، وتدعم السلسلة X حتى Dolby Atmos في بعض الألعاب. من الواضح ، إذن ، أنه من الأفضل تشغيل كلتا وحدتي التحكم باستخدام أحد أفضل مكبرات الصوت ، خاصة تلك التي يمكنها إنتاج صوت محيط. إليك كيفية إعداد وحدة التحكم الخاصة بك للحصول على صوت بجودة المسرح المنزلي على PS5.

هل تواجه مشكلة في مكان شراء PS5؟ اطلع على آخر تحديثات المخزون ، أفضل ألعاب PS5 في الوقت الحالي ، كيفية إعداد مكبرات الصوت على PS5
(رصيد الصورة: JBL) توجد ثلاث طرق لتوصيل PS5 بالتلفزيون ومكبر الصوت في نفس الوقت. الأول يتطلب كلاً من التلفزيون ومكبر الصوت مع دعم HDMI ARC (قناة إرجاع الصوت):

1. قم بتوصيل PS5 بمكبر الصوت باستخدام منفذي HDMI لكلا الجهازين.
2. باستخدام منفذ HDMI متوافق مع ARC على التلفزيون ، استخدم كبل HDMI ثانٍ لتوصيل التلفزيون بمنفذ HDMI ARC الخاص بمكبر الصوت.
يستخدم هذا قدرة المرور الخاصة بـ ARC لإرسال إشارة الفيديو من PS5 الخاص بك من خلال شريط الصوت إلى التلفزيون.

إذا لم يكن لديك جهاز ARC المطلوب ، فيمكنك بدلاً من ذلك توصيل PS5 بالتلفزيون الخاص بك:

1. قم بتوصيل PS5 بالتلفزيون عبر HDMI.
2. قم بتوصيل مكبر الصوت بالتلفزيون باستخدام كابل بصري.

أخيرًا ، إذا كان كل من مكبرات الصوت والتلفزيون لديك يدعمان eARC الذي تمت ترقيته (قناة إرجاع الصوت المحسّنة) ، فيمكنك استخدام خطوات الطريقة الثانية مع توصيل التلفزيون بمكبر الصوت باستخدام كبل HDMI ، بدلاً من الكبل البصري. فقط تأكد من توصيلك بمنافذ HDMI التي تدعم eARC في كلا الطرفين.

ستؤدي هذه الإعدادات ذات الكبلين المهمة الأساسية لتشغيل صوت اللعبة من خلال مكبرات الصوت. ولكن إذا كنت تريد صوتًا محيطيًا كاملًا ، فستحتاج إلى القيام برحلة إلى إعدادات PS5.

انتقل إلى قائمة إعدادات الصوت وحدد إخراج الصوت. حدد نوع جهاز HDMI كـ “AV Amplifier” – قد يبدو هذا غريبًا عندما يتوفر خيار “Sound Bar” منفصل ، ولكنك ستحتاج إلى الخيار السابق للحصول على صوت محيط حقيقي.
سيؤدي إجراء هذا الاختيار إلى تقديم خيارات جديدة لاختيار عدد مكبرات الصوت لديك. من هناك ، يمكنك استخدام ضبط مواضع السماعات لتعيين زاوية كل مكبر صوت: فأنت تقوم بشكل أو بآخر بعمل رسم تخطيطي لإعداد أجهزة الصوت لديك ، لذا تأكد من تعيين موضع كل مكبر صوت بالنسبة إلى مكان وجوده في الغرفة.

أخيرًا ، ارجع إلى قائمة إخراج الصوت وانتقل لأسفل إلى تنسيق الصوت (الأولوية). اضبط هذا على Dolby أو DTS إذا كان PS5 متصلاً بالتلفزيون الخاص بك ، أو Linear PCM إذا كانت وحدة التحكم متصلة مباشرة بمكبر الصوت الخاص بك. Ta-da: يمكنك الآن الاستمتاع بالصوت المحيط في ألعاب PS5.
يتطلب تمكين الصوت المحيط لتشغيل Blu-ray خطوة واحدة أخرى ، على الرغم من أنه يمكّن أيضًا Dolby Atmos – لا يدعم PS5 هذا التنسيق المحسّن للألعاب أو الفيديو المتدفق ، ولكنه متاح لـ Blu-ray إذا كنت متصلاً باستخدام HDMI ARC أو eARC. لا يعمل Atmos عبر التوصيلات الضوئية.

ابدأ تشغيل Blu-ray الخاص بك ، ثم استخدم الزر “خيارات” في وحدة تحكم DualSense لفتح قائمة الإعدادات. اضبط خيار تنسيق الصوت على “Bitstream” والصوت المحيط ، بما في ذلك Atmos ، يجب أن يبدأ.

المصدر : tomsguide