Ducati ستضع الرادارات في دراجاتها النارية لجعلها أكثر أمانًا للركاب

Ducati ستضع الرادارات في دراجاتها النارية لجعلها أكثر أمانًا للركاب ducati radar
 

تجربة ركوب الدراجات النارية مثيرة جدًا أليس كذلك؟ ولكنها قد تكون خطيرة أيضًا في نفس الوقت. على عكس التواجد في السيارات والتي تعطيك أفضلية من ناحية الحماية فإن الدراجة النارية تُعتبر أكثر خطوة لأن مكشوفة من جميع الجهات مما يجعلها أقل أمانًا على عكس السيارات التي تكون محميًا داخلها. ومع ذلك تُحاول شركة Ducati جعل تجربة قيادة الدراجات النارية أكثر أمانًا حيث أعلنت أنها بدأت بإنتاج أول دراجة نارية في العالم مُزودة برادارات في الأمام والخلف.

ستقوم شركة Ducati بالتعاون مع الشركة الألمانية Bosch على إستخدام هذه التكنولوجيا الجديدة لأول مرة على الدراجات النارية وسيتم إستخدامها لأول مرة في الدراجة الكهربائية Ducati Multistrada V4. ما هي هذه الرادارات وما وضيفتها؟ من خلال إستخدام الرادارات في مقدمة الدراجة سيُساعد ذلك في توفير التحكم والثبات على مستوى السرعة فضلا عن المزيد من الدقة والسلاسة. وعلاوة على ذلك سيسمح ذلك للدراجين بتعديل المسافة التي تفصلهم عن المركبات الأخرى تلقائيًا أثناء القيادة بين 30Km و 160Km وبالتالي ضمان وجود مسافة أمنة كافية لمنع أي حادث محتمل.

أما بالنسبة للرادارات في الخلف فقد تم تصميمها لمساعدة السائق على التعامل مع ظهر الدراجة بأريحية مثل رصد المركبات التي تقترب منك بسرعة عالية وهذا بدوره يسمح للراكب بتعديل موقعه وأن يكون على علم أكبر بمحيطه أثناء السياقة.

هذه الرادارات صغيرة وخفيفة الوزن نسبيًا ووفقا لشركة Ducati فلا ينبغي أن تضيف الكثير من الوزن والحجم للدراجة النارية.

 

Ducati ستضع الرادارات في دراجاتها النارية لجعلها أكثر أمانًا للركاب

إلكتروني