برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي: جامعة طنطا تنظم ورشة عمل حول استخدام تقنيات الميتافيرس في العملية

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي: جامعة طنطا تنظم ورشة عمل حول استخدام تقنيات الميتافيرس في العملية 26808
 
برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي:

جامعة طنطا تنظم ورشة عمل حول “استخدام تقنيات الميتافيرس في العملية التعليمة والبحثية”

نظمت جامعة طنطا اليوم الخميس ورشة عمل بعنوان “استخدام تقنيات الميتافيرس في العملية التعليمية”، وذلك على هامش فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الأول “أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة”، الذي تعقده رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع جامعة طنطا.

يُقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمد عبدالكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور سامي الشريف الامين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وأمين عام المؤتمر.

وأدار ورشة العمل، الدكتور محمد النمر مستشار جامعة طنطا لشئون الحوكمة الإلكترونية والمعرفية والتحول الرقمي والمدير التنفيذي للمركز الرئيسي للحوكمة الإلكترونية والمعرفية، والدكتور احمد عبدالبر الأستاذ بكلية العلوم جامعة الأزهر.

استعرض الدكتور هشام خلف الله مدير معهد ايجات للتعليم المهني الامكانات الحديثة والفائقة لاستخدام تقنيات الميتافيرس في الأمور الحياتية وإمكانية توظيفها من خلال تكنولوجيات العالم الافتراضي والتي تتيح إحداث نقلة نوعية في أساليب التعليم والتعليم وتطوير القدرات البشرية من النواحي المعرفية والمهارية والتطبيقية.

وأشار الدكتور سامي الشريف إلى أن رابطة الجامعات الاسلامية بصدد إطلاق مشروع عالمي في تقنيات الذكاء الاصطناعي ترتكز على محاور رئيسية تشمل الابعاد الاقتصادية والبشرية والثقافية وتعزيز قدرات المُستخدمين.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود سليم، أن جامعة طنطا تمتلك تجربة متميزة ورائدة في تطبيق تقنيات الميتافيرس في العملية التعليمية من خلال شبكة بنية تحتية إلكترونية تمت مضاعفة قدراتها على مدار ٣ سنوات.

شارك فى ورشة العمل لفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعات المصرية والعربية والإسلامية.

‎وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية‎

414797211_909623440520491_25672827917326
414759736_909623347187167_40428536199651