نشاط السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اليوم ٢٠٢١/٠٧/١٤

نشاط السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اليوم ٢٠٢١/٠٧/١٤ hqdefau 115
 

⏱️ أوقات الأحداث ⏱️

0:00 – المقدمة
0:08 – السيد الرئيس يستقبل السيد سعد الحريري المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية
1:47 – السيد الرئيس يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة أباتشي الأمريكية
4:27 – السيد الرئيس يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد سعد الحريري، المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

لسيد الرئيس رحب بالسيد سعد الحريري في مصر، مؤكدًا سيادته دعم مصر الكامل للمسار السياسي للسيد الحريري الذي يهدف لاستعادة الاستقرار في لبنان والتعامل مع التحديات الراهنة، فضلًا عن جهود تشكيل الحكومة، مع أهمية تكاتف مساعي الجميع لتسوية أي خلافات في هذا السياق لإخراج لبنان من الحالة التي يعاني منها حاليًا، بإعلاء مصلحة لبنان الوطنية، بما يساعد على صون مقدرات الشعب اللبناني الشقيق ووحدة نسيجه الوطني.
▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬
استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشي الأمريكية المتخصصة في مجال بحث واستكشاف البترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من كبار المسئولين بالشركة.

اللقاء تناول بحث تطوير التعاون المشترك مع شركة أباتشي، والتي تعد أكبر منتج للنفط في مصر، فضلًا عن استعراض موقف أعمال الشركة القائمة وخططها الاستثمارية المستهدفة خلال السنوات القادمة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج في مصر.
▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬
استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، وذلك بحضور الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والسفير محمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.

السيد الرئيس رحب برئيس مجلس الأمة الكويتي، طالبًا سيادته نقل تحياته إلى أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ومؤكدًا سيادته على ما تتميز به العلاقات المصرية الكويتية من خصوصية، وحرص مصر على مواصلة تطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات وعلى مختلف المستويات الرسمية والشعبية، مع الإعراب في هذا الإطار عن التقدير للرعاية الكريمة التي تحظى بها الجالية المصرية في الكويت.


#التعاون_المصري_اللبناني
#التعاون_المصري_الكويتي
#شركة_أباتشي_الأمريكية