ميناء بورسعيد السياحي التابع للهيئة الاقتصادية لقناة السويس يستقبل اليخت الإنجليزي TANUSHA أعلن المكتب

ميناء بورسعيد السياحي التابع للهيئة الاقتصادية لقناة السويس يستقبل اليخت الإنجليزي TANUSHA أعلن المكتب 41863
 
“ميناء بورسعيد السياحي التابع للهيئة الاقتصادية لقناة السويس يستقبل اليخت الإنجليزي “TANUSHA”

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استقبال ميناء بورسعيد السياحي لليخت الإنجليزي تانوشا “TANUSHA ” الذي يرفع علم جزر كايمان، قادماً من تركيا، والذى يعد واحداً من أفخر وأشهر يخوت العالم، والمملوك لعائلة Krapivin ،حيث يبلغ طوله 57 مترًا وعرضه 11 متراً وغاطس 3.7 مترًا، بحمولة كلية تصل إلى 1507 طن .

تجدر الإشارة بأنه تم بناء اليخت في عام 2009 بواسطة Feadship ، بهيكل فولاذي وبنية علوية من الألومنيوم، مدعومة بمحركات MTU السوبر، مما يمنحه سرعة إبحار قصوى، بينما تم تصميمه الداخلي بواسطة Clifford Denn Design،و يمكن لليخت الفاخر أن يستوعب أكثر من 10 ضيوف وطاقم مكون من 24 شخصًا.

ويعد هذا النشاط للميناء دليلاً على عودة سياحة اليخوت بالمنطقة وجاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية لاستقبال هذا النوع من اليخوت، فضلاً عن إهتمام الدولة المصرية بتنمية سياحة اليخوت والكروز بالبلاد و اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة بتقديم التسهيلات للسفن السياحية واليخوت بالموانئ المصرية، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.

والجدير بالذكر أن اليخت “TANUSHA” سوف يغادر الميناء في نفس اليوم ليستكمل رحلته إلى دبى، وعلى متنه 13 سائح وسائحة .

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

موانئنا للجميع تنمية مناطق صناعية توطين الصناعات موانئ بحرية استثمار طاقة وقود اخضر امونيا خضراء تنمية تعاون قمة المناخ اقتصاد مصر انجلترا

‎المنطقة الاقتصادية لقناة السويس SCZONE‎

307109872_418041363806589_89941958792993