مد فترة التسجيل بمسابقة القندس المصري 2023 تم مد فترة التسجيل بمسابقة القندس المصري 2023 حتى 6 أبريل، وذلك

مد فترة التسجيل بمسابقة القندس المصري 2023 تم مد فترة التسجيل بمسابقة القندس المصري 2023 حتى 6 أبريل، وذلك 43518
 
مد فترة التسجيل بمسابقة القندس المصري 2023

تم مد فترة التسجيل بمسابقة القندس المصري 2023 حتى 6 أبريل، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة في المسابقة، وفتح المشاركات أمامهم بشكل فردي من خلال مراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وتتولى وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم والتعليم الفني والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري باختبار آلاف الطلاب على مستوى الجمهورية على منصة BeaverEgypt.org لاختيار أفضل 300 طالب للحصول على منحة تدريب برمجة بلغة البرمجة C++ وتحسين مهارات حل المشكلات خلال فترة الإجازة الصيفية.

ومسابقة القندس هي مبادرة دولية لطلاب المدارس في مجال المعلوماتية والتفكير الحسابي والمنهجي لحل المشكلات، وأسئلة المسابقة تفاعلية وتعتمد على التفكير المنطقي والمنهجي وتختبر قدرة الطالب على كيفية التفكير لحل المشكلات وكذلك تهدف إلى تشجيع الطلاب وتحفيزهم للتفكير المنهجي ويشارك بها ما يزيد عن 3 مليون طالب في أكثر من 60 دولة. ويحصل كل مشارك على 45 دقيقة للإجابة على 12 سؤال تفاعلي يركز على التفكير المنطقي والمنهجي.

هذا ويتأهل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات بمسابقة القندس المصرية للمشاركة في الأولمبياد المصري للمعلوماتية الذي يُعد أهم مسابقة في خوارزميات الحاسب والبرمجة وطرق الحل المنهجي لجميع المشكلات بمختلف أنواعها، إذ ساهمت المسابقة في اكتشاف العديد من الشباب المتميز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذين حصل معظمهم على منح دراسية في الخارج، كما يعمل بعضهم حاليًا في كبرى شركات البرمجيات في العالم، مثل “فيسبوك” و”جوجل” و”مايكروسوفت” وغيرها.

جدير بالذكر أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية هو أكبر مسابقة برمجة لطلاب المدارس، يتم تنظيمها منذ عام 2003 لتأهيل الفائزين للانضمام للفريق الذي يمثل مصر في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية وغيرها من المسابقات العالمية.

للمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

https://bit.ly/3JPPxnU

برمجة أولمبياد المعلوماتية تدريب