لقاء سفير مصر لدى تونس مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج التقى السفير إيهاب

لقاء سفير مصر لدى تونس مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج التقى السفير إيهاب 79086
 
لقاء سفير مصر لدى تونس مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج


التقى السفير إيهاب فهمي، سفير جمهورية مصر العربية لدى تونس، مع السيد نبيل عمَّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، حيث قدَّم لسيادته التهنئة بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد.

وتم التأكيد خلال اللقاء على حرص الجانبين على الارتقاء بمسار التعاون الثنائى بين مصر وتونس إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية، كما شدد الوزير التونسي والسفير المصري على أهمية تعزيز التواصل بين البلدين على كافة المستويات وإتمام الإستحقاقات الثنائية، وكذلك تنفيذ مُخرجات وتوصيات الدورة الأخيرة للجنة العُليا المشتركة التى انعقدت فى مايو ٢٠٢٢ بتونس، مع العمل على تعزيز مسار التعاون الاقتصادى المصرى/ التونسي، ورفع مُعدلات التبادل التجاري والإستثمارات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية فى البلدين. كما مثَّل اللقاء مُناسبة أيضًا للتأكيد على أهمية التنسيق والتشاور الثنائي بشأن مُختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يحقق المصالح المشتركة لمصر وتونس.

هذا، وقد استعرض السفير إيهاب فهمي كذلك خلال اللقاء نتائج قمة شرم الشيخ لتغيُّر المُناخ COP27، ونجاحات الرئاسة المصرية والمُبادرات التى أطلقتها خلال المؤتمر مؤكدًا ضرورة البناء عليها بما يُسهم فى تعزيز التعاون الثنائي فى المجالات ذات الصلة.