شهد المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس التوقيع الإلكتروني لمذكرة تفاهم عبر

شهد المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس التوقيع الإلكتروني لمذكرة تفاهم عبر 58417 1
 
شهد المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس التوقيع الإلكتروني لمذكرة تفاهم عبر الفيديو كونفرانس بين ميناء سالونيك ومينائي شرق وغرب بورسعيد ،بهدف زيادة حركة التجارة الدولية وتعزيز الطريق البحري بين أوروبا وآسيا من خلال تعظيم الاستفادة من موائي الهيئة الاقتصادية،وخبرات ميناء سالونيك اليوناني، وتعد هذه المذكرة أحد أهم اللبنات الأساسية للتعاون من تبادل المعرفة والخبرات المهنية بين الطرفين والعمل على المبادرات المشتركة التي تركز على التدريب وتطوير الأعمال التجارية في سياق نشاط الموانئ.

كما تهدف مذكرة التفاهم بين الجانبين تبادل المعلومات والتدريب المشترك بين مينائي شرق وغرب وسالونيك اليوناني، فضلاً عن عودة خطوط الركاب ورحلات السياحة البحرية بين ميناء غرب بورسعيد وميناء سالونيك، وكذلك زيادة حركة البضائع العامة والصب الجاف لأهمية موقع ميناء سالونيك الذي يعد موقعاً متميزاً لدول البلقان، وأيضاً إنشاء خط أخضر بين الطرفين.

ThPA S.A. – Port of Thessaloniki and the Suez Canal Economic Zone (SCZone) signed a Cooperation Agreement with the aim to develop international trade and increase their business activities by promoting the sea route between Europe and Asia via the Suez Canal.

The main objective of this cooperation is the exchange of knowledge and professional experience between the parties and the development of joint initiatives focusing on commercial and educational actions in the context of port activity.

SCZONE EGYPT PortofThessaloniki logistics maritime

‎المنطقة الاقتصادية لقناة السويس SCZONE‎

272802958_257993883144672_78966370734190