وزارة الموارد المائية والري: ** الدكتور سويلم يتابع إجراءات التحول الرقمى بالهيئة المصرية

وزارة الموارد المائية والري: ** الدكتور سويلم يتابع إجراءات التحول الرقمى بالهيئة المصرية 13603
 
وزارة الموارد المائية والري:

** الدكتور سويلم يتابع إجراءات التحول الرقمى بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف

الدكتور سويلم :

– العمل على تعزيز الرقمنة والتحول الرقمى بمختلف جهات الوزارة

– إطلاق تطبيق Water Net لخدمة جميع العاملين بالوزارة وتماشيا مع خطط الدولة نحو رقمنة الأعمال

– إصدار شهادة تسجيل وإيداع التطبيق بإسم هيئة الصرف من مكتب حقوق الملكية الفكرية

– التطبيق يقدم مجموعة من الخدمات التى تسهم في رفع جودة أعمال منظومة الصرف بمصر

– التطبيق يوفر منصة موحدة لبيانات شبكة المصارف الزراعية فى مصر

– التوجيه بالإستمرار فى تحديث التطبيق وإمداده بالبيانات وتوحيد قواعد البيانات بجهات الوزارة المختلفة

عقد السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعا لمتابعة إجراءات التحول الرقمى بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف .

وصرح الدكتور سويلم أنه وفى إطار العمل على تعزيز الرقمنة والتحول الرقمى بمختلف جهات الوزارة فقد تم تصميم تطبيق Water Net for web بمعرفة الإدارة المركزية للمعلومات والتوثيق بهيئة الصرف ، وقد تم إصدار شهادة التسجيل والإيداع للتطبيق بإسم هيئة الصرف من مكتب حقوق الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وأضاف سيادته أن هيئة الصرف أطلقت هذا التطبيق – بإصداريه للهواتف الذكية والحواسب المكتبية – لخدمة جميع العاملين بالوزارة بجهاتها المختلفة تماشيا مع خطط الدولة نحو رقمنة الأعمال ، ويقدم هذا التطبيق مجموعة من الخدمات للعاملين بالوزارة بالمحافظات المختلفة بما يسهم في رفع جودة أعمال منظومة الصرف بمصر ، ومن ضمن هذه الخدمات تحديد ومشاركة إحداثيات المستخدم أثناء المرور على الطبيعة ، والتعرف اللحظي على بيانات أي مجرى مائى بالطبيعة مع تحديد الموقع الكيلومتري ، وتمكين المستخدم من إستعراض كافة المجاري المائية على مستوى الجمهورية .

وأشار سيادته لأهمية هذا التطبيق فى توفير منصة موحدة لبيانات شبكة المصارف الزراعية فى مصر ، موجها بالإستمرار فى تحديث التطبيق وإمداده بالبيانات بشكل دورى لتحقيق أفضل إستفادة من هذا التطبيق ، مع توحيد قواعد البيانات بجهات الوزارة المختلفة وتجميع كافة البيانات في مصدر واحد موثق على أن يتم إتاحة هذه البيانات لكافة الجهات .

وقد تم تحسين أداء خدمتي تحديد المكان (My location) وتحديد الموقع الكيلو متري لتسهيل إستخدام التطبيق لدى العاملين بالوزارة .

الجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للمعلومات والتوثيق بهيئة الصرف تعمل على تطوير حزمة تطبيقات وخرائط رقمية بما يسهم في تحسين إدارة منظومة الصرف على مستوى إدارات وهندسات الصرف بالمحافظات .

كما سبق عقد ورشة عمل حضرها ممثلين عن جهات الوزارة المختلفة لتعميم الإستفادة من هذا التطبيق وتبادل الخبرات بين مختلف العاملين ، كما تم تنفيذ عدة سيناريوهات لإستعراض خدمات التطبيق على الطبيعة .

359754407_730520979118325_91532723976831
359746001_730521025784987_63071656050301