وزارة الشباب والرياضة: خلال زيارته الميدانية لمحافظة الوادى الجديد وزير الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة: خلال زيارته الميدانية لمحافظة الوادى الجديد وزير الشباب والرياضة 88707
 
وزارة الشباب والرياضة:

خلال زيارته الميدانية لمحافظة الوادى الجديد

وزير الشباب والرياضة يتفقد المدينة الرياضية بالمجمع الحكومى الجديد ومضمار الهجن والفروسية الدولى ويشهد نهائى دورى مراكز الشباب توتال انرجيز

قام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بزيارة ميدانية موسعة بمحافظة الوادى الجديد اليوم الخميس برفقة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وعدد من قيادات المحافظة والوزارة .

بدأت الزيارة بتفقد مجمع المصالح الحكومية بالوادى الجديد والذى يعد نموذج أول من نوعه على مستوى الجمهورية الذي يُحاكي العاصمة الإدارية الجديدة ويرتبط بها رقميًا، إضافة إلى تفقد المدينة الرياضية الملحقة بالعاصمة والتي أُقيمت على مساحة ٥ فدان وتضم ٢ ملعب خماسي نجيل صناعي و ٢ حمام سباحة وملعب طائرة وملعب متعدد الأغراض ومضمار دراجات بطول ٨٠٠م.

كما تضمنت الزيارة تفقد مضمار الهجن والفروسية الدولي شمال مدينة الخارجة، والمقام على مساحة ٢٨٤ فدان،.

وقام الوزير والمحافظ بتكريم الفائزين بماراثون الدراجات الهوائية الذي تم إطلاقه بمشاركة ٢٠٠ شاب وفتاة، وذلك في إطار تشجيع ممارسة رياضة ركوب الدراجات بين مختلف الفئات العمرية ورفع مستوى اللياقة البدنية للشباب.

واختتم وزير الشباب والرياضة زيارته للوادى الجديد بحضور نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بالمحافظة، بين فريقي غرب الموهوب والخارجة، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشاد وزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر مع محافظة الوادى الجديد فى تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة لخدمة ابناء الوادى الجديد وتوفير كل المتطلبات لهم ، مبيناً أن محافظة الوادى الجديد تشهد طفرة انشائية وتنموية كبيرة فى ضوء توجيهات القيادة السياسية .

وأكد على حرص الوزارة على دعم رياضة الهجن وتشجيع الرياضات التراثية وتطوير مضامير السباق بمختلف المحافظات ، لافتًا إلى الإعداد لافتتاح المضمار خلال الفترة المقبلة وإقامة مهرجانات للهجن محلية و دولية، مشيدًا بما تشهده المحافظة من طفرة على كافة الأصعدة.

ولفت وزير الشباب والرياضة، إلى الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات، لاسيما الحدودية في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبيناً أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات الحدودية، والتي تلقى إقبالا كبيراً من النشء والشباب.

وتوُج فريق مركز شباب غرب الموهوب بطلًا لدوري مراكز الشباب توتال انرجيز محافظة الوادي الجديد، بعد تغلبه علي فريق مركز شباب الخارجة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت علي ملعب الاستاد الرياضي، ليتأهل إلي التصفيات النهائية لدوري مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن تنفيذ دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة من ثمار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الرياضة والشباب في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي والتفاعل مع المجتمع المحلي، سعيًا لاختيار أفضل لاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري لينضموا عقب ذلك إلى منتخب المحافظة؛ للتنافس في بطولة منتخبات المحافظات.

من جانبه، اوضح محافظ الوادي الجديد أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب والرياضة، ولا تألوا جهدا في تقديم كامل الدعم والمساندة للقطاع لدوره الهام في تشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب باعتبارهم القوه الفعالة لبناء وتنمية المجتمع والذي يتفق تماماً مع رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان، مشيدًا بأداء للفريقين والذي اتسم بالندية والروح الرياضية العالية.

وأعلن اللواء محمد الزملوط عن تقديم دعم بخلاف الجوائز المالية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة، بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه للمركز الأول وسبعة رحلات عمرة لأهالي مركز شباب غرب الموهوب صاحب المركز الأول، و٧٥ ألف جنيه للمركز الثاني مركز شباب الخارجة.

418478697_849908557179566_67543077431011
418457902_849908597179562_83250404716194
418466464_849909107179511_67228395682139