صندوق تحيا مصر: تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس صندوق تحيا مصر يطلق قافلة حماية اجتماعية

صندوق تحيا مصر: تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس صندوق تحيا مصر يطلق قافلة حماية اجتماعية 74113
 
صندوق تحيا مصر:

تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس

صندوق تحيا مصر يطلق قافلة حماية اجتماعية بمحافظة الفيوم

إطلاق قافلة أبواب الخير لتوفير 102 طن مواد غذائية ولحوم وخضروات وألبان لصالح 4 ألاف أسرة

تنظيم معرض دكان الفرحة لتوفير 12 ألف قطعة ملابس لصالح 3000 طالب بالجامعة

توفير 20 ألف قطعة ملابس لدعم ألفي أسرة أولى بالرعاية ضمن أكبر حملة كساء بالتعاون مع مؤسسة صلاح الدين

وبنك الكساء المصري

تسليم 170 فتاة أولى بالرعاية تجهيزات الزواج وتكريم 20 طالبا فائقا بالجامعة

نظم صندوق تحيا مصر اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى بمحافظة الفيوم تزامنا مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، حيث تضمنت الاحتفالية تنظيم معرض دكان الفرحة لرعاية أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة بالإضافة إلى العاملين بالخدمات المعاونة في الجامعة، فضلا عن إطلاق قوافل حملة أبواب الخير بالمحافظة لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق للحماية الاجتماعية خلال الشهر الكريم.

شهد الاحتفالية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق تحيا مصر والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور ياسر حتاته رئيس جامعة الفيوم، والدكتور جلال السعيد وزير النقل الأسبق ومحسن ربيع رئيس مجلس إدارة مؤسسة صلاح الدين والمهندسة منال صالح المدير التنفيذي لبنك الكساء المصري ولفيف من رجال الأعمال ورؤساء مجلس إدارة المؤسسات الشريكة لصندوق تحيا مصر.

من جانبه قال اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق تحيا مصر، إن الاحتفالية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتنظيم أنشطة الحماية الاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية بمناسبة شهر رمضان المعظم، لدعم الأسر الأولى بالرعاية بتوفير المواد الغذائية والملابس من خلال مبادرتي دكان الفرحة وأبواب الخير.

وأضاف أن الاحتفالية، شهدت التدشين الرسمي لأكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية التي ينفذها الصندوق بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية للاستفادة من 2 مليون قطعة ملابس للأسر المستحقة.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامرعبد الفتاح إن احتفالية الصندوق بمحافظة الفيوم تضمنت تنظيم معرض يستمر لمدة 3 أيام يضم 12 ألف قطعة ملابس وأحذية واكسسوارات بالإضافة إلى منتجات العناية الشخصية المقدمة من شركة يونيليفر وكذا الأدوات الدراسية لرعاية 3 آلاف طالب مستحق بالجامعة، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصنعة والمستوردة للملابس الجاهزة ومنها شركة تاي هاوس، وشركة أليكس اباريلز وشركة تي أند سي وشركة هاي تك وشركة كانون جلوبال، كما تم تجهيز 170 فتاة أولى بالرعاية بمستلزمات الزواج من الأجهزة المنزلية والمفروشات وأدوات المطبخ ضمن مبادرة دكان الفرحة بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي وشركات فريش والعربي جروب ويونيفرسال وتيفال ومؤسسة صلاح الدين.

كما شهدت الاحتفالية تنظيم معرض يوفر 20 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع مؤسسة صلاح الدين وبنك الكساء المصري ضمن أكبر حملة كساء للأسر المستهدفة فضلا عن توفير 1500 بطانية ضمن مبادرة شتاء آمن.

وأوضح عبد الفتاح أن الاحتفالية تضمنت أيضا توفير 72 طن مواد غذائية جافة، و10 طن لحوم، و3 طن عصائر وألبان مقدمة من شركة بيتي المراعي و7.5 طن منتجات ألبان مقدمة من شركة دومتي، 10 طن خضروات وفاكهة لصالح 4 ألاف أسرة مستحقة بالمحافظة ضمن مبادرة أبواب الخير بالشراكة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وشركة حديد عز ومجموعة النساجون الشرقيون.

كما تضمنت الاحتفالية فضلا عن تكريم 20 طالبا وطالبة من الطلبة الفائقين بمختلف كليات جامعة الفيوم ضمن مبادرة بالعلم نستطيع التي ينفذها الصندوق لدعم عملية التعليم والتدريب بالجامعات المصرية.

الجدير بالذكر أن مبادرة دكان الفرحة تم تدشينها في شهر إبريل عام 2019، وتعمل المبادرة بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالب لاختيار القطع المناسبة بحرية تامة دون مقابل.

ونجحت المبادرة خلال الفترة الماضية في توفير أكثر من مليون قطعة ملابس جديدة استفاد منها ما يقرب من 350 ألف مواطن.

وتم تنظيم معارض لطلاب جامعات المنيا وجنوب الوادي والاسكندرية وعين شمس، ودمياط، وسوهاج، والفيوم، وحلوان فضلا عن تنظيم معارض للأسر الأولى بالرعاية ودور رعاية الأيتام وأبناء السجينات وذوي الهمم، في القاهرة والجيزة والشرقية والأقصر والواحات البحرية، وأسيوط وقنا، وشمال سيناء.

335976425_1455611981640479_4137271590767