الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية على هامش مشاركته باحتفالية تحسين الجودة

الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية على هامش مشاركته باحتفالية تحسين الجودة 38987
 
الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

على هامش مشاركته باحتفالية تحسين الجودة

الدكتور أحمد طه: المرحلة القادمة تشهد انطلاق في تسجيل واعتماد المنشآت الصحية للتوسع بمنظومة التأمين الصحي الشامل

الدكتور أحمد طه: بدون تطبيق معايير الجودة تظل الخدمة الصحية “عشوائية”

أكد الأستاذ الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن الفترة القادمة ستشهد انطلاقة في تسجيل واعتماد المنشآت الصحية للإسراع والتوسع في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بعد الاستيعاب اللازم لأبعاد تطبيق التجربة في محافظات المرحلة الأولى، وذلك بالتعاون والتنسيق التام بين هيئات المنظومة الثلاث تفعيلا لتوجيهات القيادة السياسية وتماشيا مع رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال كلمته التي شارك بها في حفل تكريم الفائزين بالمرحلة الثانية من مشروع تحسين الجودة وسلامة المرضى في المستشفيات EH-QIPS 2023، وهو أحد مشروعات الشراكة بين الحكومة اليابانية والمصرية في مجال الصحة، من خلال وزارة الصحة والسكان المصرية وهيئة التعاون الدولي اليابانية JICA، وذلك بحضور د. احمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان بمصر، ود. آية نصار، نائب رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، ود. حسام أبو ساطي، المدير التنفيذي للهيئة.

وأضاف رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن مشاركة هيئة الاعتماد والرقابة في الاحتفالية تأتي في إطار نشر ثقافة الجودة في المنشآت الصحية كهدف استراتيجي أساسي حيث يعد تطبيق معايير الاعتماد الوطنية، الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا من “الاسكوا”، الضمان لتحقيق خدمة صحية آمنة وفعالة، لافتا إلى ما تثبته الخبرة الإدارية العملية في مجال الصحة من الاحتياج الأساسي لثقافة وأدوات الجودة التي بدونها تظل الخدمة الصحية والممارسات الطبية اليومية “عشوائية”، وأن معايير الجودة هي الأداة الوحيدة التي تسمح بقياس أبعاد الخدمة الصحية وتحسينها وغيابها يمثل تهديدا حقيقيا لسلامة المريض، وهدرا غير محتمل في الموارد، فضلا عن زيادة في نسبة المضاعفات والوفيات.

وقد شارك أ. د أحمد طه في تسليم دروع التكريم لإدارات الجودة ومديري المستشفيات للمشروعات الفائزة من 12 مستشفى من اجمالي 50 مستشفى مستهدفة على مستوى الجمهورية.

334726634_1234478214133231_2185406661031