برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا تدريبيًا لأعضاء البعثات العلمية

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا تدريبيًا لأعضاء البعثات العلمية 87897
 
برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي

معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا تدريبيًا لأعضاء البعثات العلمية بالتعاون مع الإدارة العامة للبعثات

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظم معهد إعداد القادة برنامجًا تدريبيًا لأعضاء البعثات والمهمات العلمية بالتعاون مع الإدارة العامة للبعثات.

واستهدف التدريب التوعية بمهارات الاتيكيت والمراسم والبروتوكول، ومحاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة، التي تهدد المُعتقدات الدينية والموروثات الثقافية والمجتمعية، والتعرف على الحقوق العلمية والمالية لأعضاء البعثات، كما تم تزويد المشاركين بالمهارات الشخصية ومهارات القيادة والاتصال الفعال، وكذلك التوعية بالإعلام وبناء الوعي، والتعرف على مُستجدات التحول الرقمي، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من المحاضرات العلمية والثقافية، وورش العمل التفاعلية الذى قدمها نخبة من الخبراء والأكاديميين.

ومن جانبه، أكد د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة أن هذا البرنامج ساهم في توفير التدريب على المهارات العلمية المُحددة التي تحتاج إليها البعثة أو المهمة العلمية، والإلمام بمختلف القضايا العالمية والتعرف على ثقافات الدول المبتعثين لها، ويأتي ذلك تأكيدا على الدور الكبير الذى يحققه أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في تحقيق التنمية المُستدامة، لذا وجب تزويد أعضاء البعثات العلمية بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لهم لتمثيل مصر بالخارج تمثيلاً مشرفًا، مشيرًا إلى أن البرنامج التدريبي يشمل العديد من المحاضرات لتوفير رؤية شاملة للمبعوثين وتأهيلهم للتعامل بكفاءة مع مختلف الأمور.

المركز الإعلامي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي