برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة بنها تستضيف البطولة الدولية لخماسي كرة القدم للطلاب

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة بنها تستضيف البطولة الدولية لخماسي كرة القدم للطلاب 69543
 
برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي

جامعة بنها تستضيف البطولة الدولية لخماسي كرة القدم للطلاب الوافدين

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تستضيف جامعة بنها فعاليات البطولة الدولية لخماسي كرة القدم للطلاب الوافدين، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، وذلك خلال الفترة من 14 – 16 فبراير الجاري.

وأكد د. جمال سوسة رئيس جامعة بنها أن البطولة ستُقام تحت مِظلة مبادرة “ادرس في مصر”، والتي تتبناها وزارة التعليم العالي من أجل جذب المزيد من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن البطولة تهدف إلى تبادل الثقافات وتوطيد أواصر العلاقات بين مختلف الشعوب، ودمج الطلاب الوافدين مع زملائهم المصريين بالجامعات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الطلاب الوافدين بمصر سيصبحون سفراء لمصر وينقلون صورة صحيحة عن مصر في بلادهم بعد عودتهم إليها، حيث تلتقي جنسيات عديدة ومختلفة يتعارفون ويتبادلون الثقافات والخبرات، وينقلون الثقافة والتراث والهوية المصرية الأصيلة لزملائهم وأقرانهم في بلادهم؛ لإبراز صورة مصر الحقيقية والتصدي لمحاولات التشويه.

الجدير بالذكر أن البطولة يُشارك فيها 11 دولة وهم السودان (تشارك بفريقين)، جنوب السودان، بوركينا فاسو، الصومال، غينيا، كازاخستان، جزر القمر، موريتانيا، السنغال، إندونيسيا، اليمن”، وتُقام الفعاليات على ملاعب جامعة بنها، فيما ستُقام المباراة النهائية بالصالة المُغطاة باستاد بنها الرياضي بمشاركة وفود من جميع الدولة المُشاركة بالبطولة.

المركز الإعلامي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي