السفارة المصرية فى نيوزيلندا تعقد اجتماعاً مع سفراء جزر المحيط الهادىء لعرض تطورات التحضير لمؤتمر المناخ COP

السفارة المصرية فى نيوزيلندا تعقد اجتماعاً مع سفراء جزر المحيط الهادىء لعرض تطورات التحضير لمؤتمر المناخ COP 73869
 
السفارة المصرية فى نيوزيلندا تعقد اجتماعاً مع سفراء جزر المحيط الهادىء

لعرض تطورات التحضير لمؤتمر المناخ COP 27


فى إطار استضافة ورئاسة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، نظمت السفارة المصرية فى نيوزيلندا اجتماعاً مع سفراء جزر المحيط الهادىء شارك فيه سفراء ساموا وجزر كوك وتوفالو وجزر سليمان وفانواتو، وممثلون عن الحكومة النيوزيلندية من المعنيين بالتغير المناخي، بالإضافة إلى سفيرة المملكة المتحدة ونائب السفير الإماراتى في نيوزيلندا.

استعرضت السفيرة دينا الصيحى، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى نيوزيلندا، أولويات الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27، خاصة تنفيذ التعهدات التى تم الاتفاق عليها فى باريس وجلاسجكو، والاهتمام بملف التكيف وإيجاد حلول تمويلية، وهو الملف الذى يمثل أهمية كبرى للدول النامية خاصة تلك الأكثر تأثراً بالتغير المناخى مثل الدول الأفريقية والدول الجزرية في المحيط الهادى والكاريبى. كما استعرضت الصيحى المبادرات المصرية التي من المنتظر أن يتم إطلاقها خلال المؤتمر، موضحة كافة الجوانب الإجرائية الخاصة بالتسجيل والحصول على التأشيرات للوفود المشاركة.

هذا، وقدم كل من ممثلي جزر الباسيفيك وسفيرة التغير المناخى النيوزيلندية الشكر لمصر على الاهتمام بالمنطقة والتنسيق مع دولها قبيل مؤتمر COP27، بما يضمن مشاركة إقليم الباسيفيك في المؤتمر بصورة مؤثرة وفعالة. كما أشادت سفيرة المملكة المتحدة بالتعاون المثمر مع مصر فى الانتقال من COP26 إلى COP27.