الاقتصاد المصري يحقق طفرة و الاعلان عن زيادة الاحتياطي النقدي في الشهر الحالي

الاقتصاد المصري يحقق طفرة و الاعلان عن زيادة الاحتياطي النقدي في الشهر الحالي hqdefaul 54
 

قال مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، محمد تاج الدين، إن أحد أهم الأهداف الرئيسية من إنشاء "مدينة الدواء" التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو إنتاج الأغلبية العظمى من الأدوية داخل مصر، وذلك للحد من ارتفاع بعض أسعار الأدوية المستوردة التي لا تتوفر في السوق المصري إلا بأسعار باهظة الثمن.
وافتتح السيسي، الخميس، مدينة الدواء في الخانكة بمحافظة القليوبية، شمال العاصمة القاهرة، بحضور عدد من الوزراء على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة والسكان هالة زايد.
وأوضح محمد تاج الدين في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية"، أن 85 بالمئة من الدواء في مصر ينتج محليا، مضيفا: "لهذا السبب لم يشعر المواطن بنقص في الأدوية خلال أزمة فيروس كورونا، إضافة إلى أن هناك مخزونا استراتيجيا كبيرا من الأدوية".
وأشار إلى أن المشروع الوطني في صناعة الأدوية بدأ منذ سنوات، وأن "الإدارة المصرية الحالية نجحت في إنتاج العديد من الأدوية العالمية التي لم تكن تُنتج محليا، بسبب ارتفاع أسعارها أو قلة خاماتها".
وتابع: "مشروع مدينة الدواء بدأ التفكير فيه منذ سبع سنوات، وهو طفرة كبيرة في صناعة الدواء في مصر، لهذا فإن الجميع سعداء بافتتاحه. كما يتم البدء في دراسة صناعة الخامات الدوائية والأدوية الخاصة بالسرطان، مما سيؤثر على أسعار الدواء في مصر".

#صعود_الاقتصاد_المصري#